ستوك تايمز

هذا منتدى في تطور مستمر من المواضيع ومن الفئات والمنتديات
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 لكل من يمتلك صفحة على الفيسبوك 9 نصائح لحماية صفحتك على الفيس بوك من السرقة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 854
تاريخ التسجيل : 16/07/2014

مُساهمةموضوع: لكل من يمتلك صفحة على الفيسبوك 9 نصائح لحماية صفحتك على الفيس بوك من السرقة   الخميس أغسطس 21, 2014 8:02 am

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. إن كلمة حماية صفحة على الفيس بوك من قبضة الهاكر ليس بالأمر السهل كما يعتقد البعض، فعندما يتم إختراق أي صفحة على الفيس بوك يبقى مالك الصفحة هو من يتحمل المسؤولية لعدم وعيه وتجاهله لأمور الحماية والأمن المعلوماتي. مما يجعله فريسة سهلة الإقتناص. و مما لاشك فيه أن أي مدير لصفحة على الفيس بوك، يرغب في الا يجد نفسه يوما يبحث عن طرق تمكنه من إسترجاع صفحته المخترقة. الشيء، كون أن شركة الفيس بوك لاتعطي أي ضمانات حول إمكانية إسترجاع صفحة مسروقة. إلا إذا كانت لديك علاقات مع أحد الموظفين في شركة الفيس بوك في هذه الحالة يمكنك أن تسترجعها بكل سهولة.
لذلك في هذه المقالة وبعد أن تحدثنا في مقالة سابقة عن 10 طرق لإكتشاف الحسابات المزورة على الـفيسبوك. اليوم سنتحدث عن 9 نصائح لحماية صفحتك على الفيس بوك من أن يتم إختراقها.

facebook نصائح لحماية صفحتك على الفيس بوك من أن يتم إختراقها الفيسبوك

كثيرة هي الطلبات والمواضيع التي تطرح والتي تتضمن طلبات إسترجاع صفحات على الفيسبوك فمنهم من يتساءل عن كيف وحدث حتى تم إختراق صفحتني ومنهم من لم يتقبل بعد أن صفحته قد تم إختراقها فبالفعل صفحات الفيسوك يمكن لها أن تخترق في حالة إذا ما تم أو في حالة غياب حماية للصفحة فأول شيئ أتحدث عنه وهو أول إنشاء حساب خاص بالصفحة وأقصد بحساب خاص. أي أن صفحتك أو الحساب الذي من خلاله ستقوم بتسجل الدخول للصفحة يجب أن يكون هذا الحساب ذو إستخدمات خاصة بالصفحة. سأوضح الأمر أكثر أول شيئ عدم إضافة أي شخص الى هذا الحساب أي لاتقوم بإنشاء صفحة بحساب الذي تتحدث به مع الأخرين وتقبل الطلبات فيه فكل هذا يهدد صفحتك على الفيسبوك. نقطة تانية أتحدث عنها وهي عدم إشهار ونشر الحساب الخاص بتسير وإدارة الصفحة بمعنى الحساب الذي تستخدمه في الدخول للصفحة يجب أن يكون سري نوعا ما. بحث لاتحاول نشره أو جعل الأخرين يعرفون أن ذاك الحساب هو مدير تلك الصفحة. كذلك نقطة أخرى أنك لاتضيف حسابك في معلومات الصفحة وأقصد بمعلومات الصفحة كوصف الصفحة و تاريخ الإنشاء الخ... فهذا أيضا يشكل خطر على حسابك وصفحتك. كذلك عندما ترغب في حماية صفحتك فأولا الحساب الذي من خلاله تسير الصفحة يجب أن يكون أو لبد أن تقوم بتغيير باسورد هذا الحساب بشكل منتظم أي من فترة الى أخرى مثلا كل شهر. كذلك وعلى ذكر الباسورد حاول أن تستخدم باسوردات قوية ومعقدة وصعبة التخمين. كذلك من الأمور التي يجب أن لايتضمنها باسوردك وهو عدم جعل الباسورد له علاقة بما تتحدث عنه في صفحتك أو كذلك إسم صفحتك أو ما شابه ذلك. بحث لبد أن يكون الباسورد بعيد كل البعد عن هاته الأشياء وهذا كله حتى لاتجعل بعض الهاكرز والذين يتقنون فن الهندسة الإجتماعية من تخمين الباسورد الخاص بك. كذلك بالنسبة للإميل الخاص بالحساب الذي من خلال تدير صفحتك يجب أن يكون في خدمة موثوقة وقوية وهنا نتحدث عن google mail و Outlook و Yahoo وهذه هي الخدمات البريدية التي يمكنك أن تعتمد عليها لإنشاء E-mail قوي. وأيضا من الأمور الأخرى المتعلقة بالإميل أنك لاتحاول أن تكشف إميلك لأي كان لأنه إن تم إختراق إميلك فحسابك على الفيسبوك أيضا سيتم إختراقه وإن تم إختراق حسابك فيتم السيطرة على الصفحة التي بهذا الحساب. وكنقطة أخرى لاتسخدم هذا الإميل في التسجيل في مواقع مجهولة. كخلاصة حاول أن تجعل هذا الــ E-mail خاص فقط بحسابك على الفيسبوك لاتستعمله في أغراض أخرى. وأخيرا أريد أن أشير الى أن بعض أسباب إختراق صفحات الفسبوك هي إضافة شخص لاتتق فيه الى قائمة المدراء وهذه هي الأسباب الشائعة ليومنا هذا. عندما تريد أن تقوم بإضافة شخص يساعدك في صفحتك لاتقوم بإضافة إلا من تثق فيهم كأصدقائك مثلا.


أتمنى أن تكون قد إستفدت من هذه النصائح. ولاتنسى أن تشاركها ليستفيد غيرك.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://6730.arabrevolution.biz
 
لكل من يمتلك صفحة على الفيسبوك 9 نصائح لحماية صفحتك على الفيس بوك من السرقة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ستوك تايمز  :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: الكمبيوتر والنت :: اخبار التكنولوجيا والتقنية الحديثة-
انتقل الى: